منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اليوم.. نهاية حق توزيع 47 قرشًا لسهم “العربية للأسمنت”


قررت إدارة البورصة أن ينتهي الحق في التوزيع النقدي بقيمة 47 قرشًا لشركة “العربية للأسمنت” لمشتري السهم بنهاية جلسة اليوم الإثنين 16 ديسمبر.

ومن المقرر توزيع كوبون العربية للأسمنت رقم (13) بواقع 0.47 جنيه للسهم الواحد بدءَا من 19 ديسمبر الجاري من خلال شركة “مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي”.

وكانت صدقت الجمعية العامة العادية للشركة على مشروع توزيع الأرباح عن العام الماضي 2018 بواقع 178 مليون جنيه.

وقررت العمومية توزيع 178 مليون جنيه على المساهمين عن أرباح العام الماضي بواقع كوبون نقدي بقيمة 47 قرشًا للسهم.

فيما وافقت الجمعية العامة غير العادية على تعديل المادة 4 من النظام الأساسي للشركة الخاصة بالمركز الرئيسي ومحلها.

واعتمدت تعديل المادة 21 من النظام الأساسي والتي تضمنت “يتولى إدارة الشركة مجلس مؤلف من 3 أعضاء على الأقل و5 أعضاء على الأكثر يكون بينهم عضوين مستقلين من ذوي الخبرة تعينهم الجمعية العامة”.

كما أقرت العمومية تعديل المواد 28 و29 و46 من النظام الأساسي للشركة.

تراجعت أرباح شركة “العربية للأسمنت” بنسبة 85% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 32.9 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 214.8 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وفي وقت سابق، قالت الشركة إن قرار إعادة تسعير الغاز بحيث يكون 6 دولارات لكل مليون وحدة حرارية لن يؤثر على ربحية الشركة.

وأرجعت الشركة عدم وجود تأثير للقرار الخفض إلى أنها تستخدم الفحم والطاقة البديلة ولا تستخدم الغاز.

وكان أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اعتماد توصيات اللجنة الوزارية المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1884 لسنة 2019، والمنعقدة بتاريخ 30 سبتمبر 2019، بشأن إعادة دراسة ومراجعة تسعير الغاز على كل نشاط صناعي من الأنشطة الصناعية المختلفة، وذلك في إطار المتغيرات الاقتصادية والبيئية والسياسية والاجتماعية داخل السوق المحليّة، طبقاً لأحكام قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز.

وقال إن مجلس الوزراء وافق على أسعار الغاز التي انتهت إليها اللجنة الوزارية في هذا الصدد؛ بحيث يكون 6 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية لصناعة الأسمنت، و 5,5 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية لصناعات: الحديد والصلب، والألومنيوم، والنحاس، والسيراميك والبورسلين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/12/16/1276345