إيداع عرض الشراء النهائي لـ”المصرية للنشا” بسعر 8.61 جنيه للسهم


“سمير”: فتح شاشات الـ OPR الأسبوع المقبل والتنفيذ الأسبوع الثاني من مايو

أودعت شركة “كايرو ثري ايه” عرض الشراء الإجباري للاستحواذ على 100% من شركة “المصرية للنشا والجلوكوز” بالهيئة العامة للرقابة المالية أمس الأربعاء وتم تعديل سعر العرض من 8.54 جنيه إلى 8.61 جنيه للسهم، بناءاً على رأي الهيئة العامة للرقابة المالية.

وجاء تعديل السعر بعد إلزام الرقابة المالية مقدم العرض بألا يقل سعر عرض الشراء عن متوسط سعر الإقفال في البورصة خلال 3 أشهر سابقة للعرض مع ضرورة الالتزام بالأحكام والقوانين ذات الصلة بعروض الشراء.

ومن المقرر أن تعمل شركة “برايم لتداول الأوراق المالية” كسمسار حصري للصفقة من جانب البائع والمشتري وفقاً لحسن سمير العضو المنتدب لقطاع أسواق المال بشركة برايم القابضة.

وقال سمير، إن “برايم” عملت منذ تعيينها في فبراير الماضي على تقريب وجهات النظر بين الطرف المشتري شركة “كايرو ثري ايه”، وبين المساهمين الرئيسيين البائع في الشركة حتى الوصول إلى سعرالعرض المقدم للرقابة المالية أمس.

وأكد العضو المنتدب لأسواق المال لدى “برايم القابضة”، تعاون الرقابة المالية وتيسيرها للإجراءات حتى الوصول إلى إتمام الصفقة بشكل ناجح.

وأوضح سمير أنه من المقرر فتح شاشات الـ OPR للمستثمرين الراغبين في البيع الأسبوع المقبل ولمدة 10 جلسات، على أن يتم تنفيذ الصفقة خلال الأسبوع الثاني من شهر مايو المقبل.

وقدمت شركة “كايرو ثري ايه” الدولية للصناعات في فبراير الماضي عرضاً بقيمة تتراوح بين 450 و510 ملايين جنيه، بسعر سهم يتراوح بين 8.98 جنيه 10.18 جنيه لسهم “المصرية للنشا والجلوكوز”.

وتم تخفيض السعر إلى 8.54 جنيه، وبررته “كايرو ثري ايه” بتداعيات وباء فيروس كورونا، وتأثر أسواق المال والاوضاع الاقتصادية بصفة عامة.

وعينت “كايرو ثري ايه” بنك الاستثمار “سي اي كابيتال” مستشاراً مالية للصفقة، فيما اختار تحالف البائعين “المجموعة المالية هيرميس” مستشاراً.

يشار إلى أن المساهمين الرئيسيين هى مجموعة أمريكانا للأغذية والمشروعات السياحية المالكة لعدد 20.531.767 سهم، والمصرية للمشروعات السياحية العالمية والمالكة لعدد 11.636.789 سهم، وأخيرًا شركة القاهرة للدواجن المالكة لعدد 13.654.312 سهم فى رأسمال المصرية للنشا والجلوكوز.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2020/04/15/1321185