منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



تعرف على أسعار الأراضى الصناعية فى مدينة السادات


1300 جنيها أعلى سعر للمتر المربع بنشاط صناعى فى المدينة

قال عرفات راشد، رئيس جمعية مستثمرى السادات، إن أسعار الأراضى الصناعية شهدت ارتفاعات تدريجية بقيم تراوحت بين 200 و300 جنيها للمتر المربع، لتبدأ حاليًا من 1000 جنيه وحتى 1300 جنيها، مقابل 900 جنيها قبل عامين.

وأضاف عرفات، أنه عند الاستفسار عن تلك الزيادات، أوضحت الهيئة العامة للتنمية الصناعية أنها ترجع إلى ارتفاع أسعار توصيل المرافق مقارنة بالفترات السابقة.

وأوضح أن المدينة تضم مساحات كبيرة غير مستغلة من الأراضى الصناعية التى منحتها الدولة للمستثمرين منذ سنوات، لكنها تخضع، حالياً، للمتاجرة من قبل عدد من السماسرة داخل المنطقة.

وطالب «راشد»، هيئة التنمية الصناعية بتشديد الرقابة على الأراضى الصناعية غير المستغلة بالمنطقة لسحبها من المستثمرين غير الجادين، وإعادة طرحها مرة أخرى؛ حتى تحقق الغرض الذى خصصت لأجله.

وأشار إلى أن أهم ما يميز مدينة السادات عن غيرها من المدن الصناعية هو ارتفاع كفاءة البنية التحتية لها من شبكة طرق وكهرباء وصرف صحى.

وأوضح «راشد»، أنَّ المدينة تتضمن جميع الأنشطة الصناعية مثل الملابس والأغذية والصناعات الهندسية والتعدينية، إضافة إلى الصناعات الثقيلة.

وبحسب بيانات حكومية فإن إجمالى المصانع المنتجة فى مدينة السادات بلغ 940 مصنع برأس مال مستثمر 15 مليار جنيه، ووفرت نحو 45 ألف فرصة عمل بأجور سنوية 132 مليون جنيه، فى حين وصل إجمالى أعداد المصانع تحت الإنشاء 261 مصنع برأس مال مستثمر 3.5 مليار جنيه ومن المزمع أن توفر 15 ألف فرصة عمل بأجور سنوية 30 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/03/24/1428714