منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الأقصر” تسحب 35 قطعة أرض من مستثمرين غير جادين فى “البغدادى الصناعية” 


سحبت محافظة الأقصر 35 قطعة أرض من منطقة البغدادى الصناعية بعد التأكد من عدم جدية المستثمرين فى تنفيذ مشروعاتهم المقترحة وفق دراسات الجدوى المقدمة للمحافظة.

قال المهندس مصطفى عبد الحليم مدير منطقة البغدادى، إن المحافظة طالبت المستثمرين أكثر من مرة بالبدء فى أعمال الإنشاءات، مع مد فترات السماح لهم ودراسة أوضاعهم لمعرفة المشكلات التى تعيق ذلك، وبعد التأكد من عدم وجود مشكلات والغرض هو تسقيع الأراضي والمتاجرة فيه تم سحبها على الفور.

وأضاف عبد الحليم لـ “البورصة”، أن المحافظة طلبت من منطقة البغدادى تقديم تقرير بالأراضى غير المستغلة بالإضافة إلى المستثمرين المتأخرين فى أعمال الإنشاءات، وبالفعل رفعت المنطقة تقريرها بالمطالب وتم تشكيل لجنة لسحب تلك القطع.

وأشار إلى أن تلك الأراضي موزعة على عدد من القطاعات الصناعية تشمل الصناعات الغذائية، والكيماوية والهندسية، ومواد البناء.
وذكر أن الفترة المقبلة سيتم تجهيز تلك الأراضي من قبل المحافظة لإعادة طرحها على المستثمرين الجادين عبر خريطة الاستثمار تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

وطلب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الشهر الماضي من الهيئة العامة للتنمية الصناعية والرقابة الإدارية بمراجعة موقف الأراضي الصناعية، التى سبق طرحها، ومتابعة معدلات تنفيذ المشروعات المستهدف إقامتها عليها.

وأشار إلى أنه فى حالة عدم ثبوت جدية المستثمرين الحاصلين على أراضي صناعية من خلال الطروحات الحكومية على مدار السنوات الماضية، بعد الانتهاء من الحصر ستتخذ إجراءات قانونية ضدهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2021/09/29/1466099