منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




انتهاء فترة التقديم للمشاركة فى مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ بالقاهرة 14 أبريل الجارى


تنتهي فترة تقديم الشركات للمشاركة فى مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى يوم 14 من أبريل الجارى.

ويهدف مشروع “إدارة تلوث الهواء والتغير المناخي في القاهرة الكبري” والممول من البنك الدولي إلى تحسين نوعية الهواء من خلال الحد من الانبعاثات المختلفة من القطاعات الحيوية، وزيادة القدرة على مقاومة تلوث الهواء فى القاهرة الكبرى، وتقليل تركيزات الملوثات، وخاصة ذات التأثير الأكثر ضررا بالصحة والاقتصاد والاستدامة بكافة أنواعها، من خلال وضع خطة متكاملة لإدارة نوعية الهواء والمناخ خلال مكونات المشروع.

ويضم المشروع 5 مكونات رئيسية تتضمن تعزيز نظام دعم اتخاذ القرارات بشأن نوعية الهواء، ودعم وتفعيل الخطط الرئيسية لإدارة المخلفات الصلبة في القاهرة الكبري، وخفض انبعاثات مركبات هيئة النقل العام، تغيير السلوكيات ورفع الوعي والتواصل، إدارة المشروع والرصد والتقييم.

تعانى محافظتا القاهرة والقليوبية بشكل رئيسى بسبب القصور فى عملية الجمع والتخلص من المخلفات الصلبة وحرق المخلفات فى الهواء، ويعد مجمع إدارة المخلفات الصلبة فى العاشر من رمضان هو أحد تدخلات مشروع القاهرة الكبري لتلوث الهواء وتغير المناخ المخطط لها لمعالجة والتخلص من أنواع مختلفة من المخلفات المتولدة فى محافظتى القاهرة والقليوبية لمدة 50 عاماً.

وقال مصدر حكومى لـ”البورصة” أنه سيتم تنفيذ المشروع من خلال شراكة بين وزارتي البيئة والتنمية المحلية بالتعاون مع هيئة تنظيم إدارة المخلفات ووحدات إدارة المخلفات الصلبة المركزية التابعة لمحافظتي القاهرة والقليوبية، والمتوقع مشاركة القطاع الخاص في مراحل المشروع المختلفة.

أوضح أنه بالنظر إلى التحليل الشامل للبيانات التى تم جمعها أثناء دراسة التقييم البيئي والمجتمعي للمشروع سيساهم المشروع في تحسين الظروف الصحية في محافظتي القاهرة والقليوبية مما يساعد على توفير نوعية حياة أفضل والاستفادة من المخلفات بدلاً من تحولها إلى عبء.
كما أن المشروع ليس له أى آثار تتعلق بمصادرة الأراضى والأصول أو أي تأثير سلبى على المجموعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2022/04/03/1526935