منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“راميدا” توقع شراكة مع “التمويل الدولية” لزيادة معدلات الكفاءة الإنتاجية


وقعت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية “راميدا”، مع مؤسسة التمويل الدولية شراكة بهدف مساندة استراتيجية الشركة لموائمة عملياتها وأنشطتها بمصر مع أفضل معايير وممارسات الاستدامة البيئية وتحسين زيادة معدلات الكفاة الانتاجية.

وبموجب تلك الشراكة ستقوم مؤسسة التمويل الدولية بمعاونة “راميدا” من أجل تبني الحلول التي تساهم في تقليص البصمة الكربونية وترشيد المياه المستخدمة.

كما تتضمن تحسين كفاءة توظيف الموارد والموارد.

وأكدت الشركة أن مساعيها لترشيد استخدام المياه والطاقة ستعمل على خفض التكاليف بالإضافة إلى تعزيز حماية البيئة.

الأهلي فاروس: 143.2 مليار جنيه مبيعات متوقعة لسوق الأدوية بنهاية العام

تهدف شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية “راميدا” نمو الأرباح بنسبة بين 40 و 50 % خلال عام 2022، بدعم من قطاعى الخدمات الخاصة ورسوم التعرفة لتقليل دخول الشركة في سوق المناقصات والحفاظ على معدلات نمو مبيعات الصادرات، فى ظل خطط الإدارة لزيادة الإيرادات بواقع بين 15و20% بنهاية العام، تماشيا مع رؤيتها بعودة السوق إلى معدلات النمو ما قبل جائحة كورونا.

وقال عمرو مرسى العضو المنتدب لشركة راميدافى بيان، إنه انطلاقًا من نمو حجم وتغطية ونطاق عمليات راميدا، فقد أخذت الشركة زمام المبادرة بضمان استدامة دورها فى خدمة المرضى والعملاء على نحو يضمن الحفاظ على البيئة، والارتقاء بالمجتمعات المحيطة.

وتمثل الشراكة الاستراتيجية التي أبرمتها راميدا مع مؤسسة التمويل الدولية، خطوة كبيرة أخرى في طريق التحسين المستمر للأطر التي تتبناها الشركة فيما يتعلق بمعايير وممارسات الحوكمة البينية والاجتماعية، مما يساهم في تحسين البصمة البيئية للشركة مع تحقيقها أكبر قدر من الكفاءة التشغيلية، علاوة على تمكنها من مواصلة دورها الرائد فى تقديم منتجات دوائية فعالة من حيث التكلفة، مع تحقيق هامش ربحية معقول.

وقالت ياسمين الحينى، مسئولة مصر والقائمة بأعمال المدير القطري لمصر وليبيا بمؤسسة التمويل الدولية، إن الشراكة مع راميدا جزء من استراتيجية مؤسسة التمويل الدولية لمساندة قطاع الصحة في أفريقيا ومساعدة مؤسسات الأعمال فى القارة على الحد آثارها على البيئية.

ويتيح مؤتمر الأمم المتحدة الـ27 بشأن المناخ الذي تستضيفه مصر فرصة رائعة لمؤسسات الأعمال فى مصر، ومنها راميدا، لإظهار مساهمة القطاع الخاص فى التخفيف من حدة تغير المناخ من خلال كفاءة استخدام الموارد.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، إن الحاجة ماسة إلى إقامة شراكات مع القطاع الخاص الدعم الحلول المستدامة والتحول الأخضر لتسريع وتيرة التقدم نحو التنمية، ودعم المبادئ البينية والاجتماعية ومبادئ الحوكمة، وتمثل شراكة مؤسسة التمويل الدولية وراميدا خطوة نحو التحول إلى الاقتصاد الأخضر فى مصر، والتحول يتطلب مشاركة جميع الأطراف ذات الصلة.

وقال مركز الأبحاث بشركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية إن الشركة تخطط لزيادة هامش الربح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك إلى 30% نهاية العام، خاصة وأنه حقق نمواً بنسبة 32.5% خلال الربع الأول من العام الحالي مدعوماً بإدخال المكملات الغذائية من “فيتامين C, والزنك والكالسيوم وفيتامين د” بهوامش ربح مرتفعة نتيجة التسعير المرن، فضلا عن نجاح الشركة فى تأمين أسعار أفضل للمواد الخام.

وأشارت بحوث الأهلى فاروس إلى أن شركة راميدا تعتزم ضخ 50 مليون جنيه استثمارات نقدية خلال عام 2022 لتحديث بعض الآلات القديمة فى منطقة الجرعات الصلبة والامتثال لمتطلبات الجودة ومكافحة الحرائق الجديدة، إضافة إلى طرح بين 8و10 مستحضرات جديدة، وتقليل التحصيل النقدى إلى ما بين 250و270 يومًا.

وارتفعت أرباح شركة “راميدا” بنسبة 139.2% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 71.77 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح 30 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

وأرجع مركز الأبحاث بشركة الأهلي فاروس نمو الأرباح إلى الزيادة القوية في الإيرادات، وزيادة هامش الربح، ومكاسب فروق العملة البالغة 7.4 مليون جنيه وانخفاض المصروفات بنسبة 7.1% إلى 22.2 مليون جنيه، ونمو دخل الفوائد بنحو 19.4%إلى 13.9 مليون جنيه.

وارتفعت الإيرادات بنسبة 26.7% إلى 343.1 مليون جنيه، مقابل 270.8 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي، بدعم من الإيرادات القوية التي حققتها محفظة الشركة المتنامية من مستحضرات المضادات الحيوية، وتحديدًا مستحضري “راميتاكس” و”راميسيفتراكس”، فضلاً عن الإيرادات القوية التي حققها مستحضر “كولونا”، والذى احتل صدارة قائمة المنتجات الأكثر مبيعا خلال الربع الأول من العام الجاري.

وشهد الربع الأول من العام الجاري ارتفاع إجمالى حجم المبيعات “باستثناء مبيعات قطاع التصنيع لأطراف أخرى” بمعدل 23.4% ليسجل 18.3 مليون وحدة، ويأتي ذلك بفضل نمو المبيعات المحلية وقطاع التصدير بنسب سنوية 37.5% و152.7%، على التوالي خلال نفس الفترة، وسجلت مبيعات قطاع التصنيع لأطراف أخرى نموًا ملحوظًا بمعدل سنوي 102.1% لتسجل 14.5 مليون وحدة خلال الربع الأول من عام 2022.

وارتفعت إيرادات قطاع المبيعات المحلية بنسبة 29.2% لتسجل 221.3 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022 بفضل المبيعات القوية للمنتجات الدوائية الجديدة التي استحوذت عليها الشركة وأطلقتها مؤخرًا، فضلاً عن حالة التعافى التى يشهدها قطاع المبيعات الخاصة على مستوى سوق الدواء المصرى خلال مرحلة ما بعد أزمة “كوفيد – 19” خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بفترة انتشار الأزمة خلال نفس الفترة من العام السابق.

وزادت إيرادات قطاع المناقصات 20.6% لتسجل 70.2 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، وذلك على الرغم من تراجع حجم المبيعات بنحو 1.2% خلال نفس الفترة، بما يتماشى مع الاستراتيجية التى تطبقها الشركة الهادفة إلى تحقيق أفضل مستويات الربحية الممكنة عن انتقاء المشاركة في المناقصات المطروحة بعناية.

وبلغت إيرادات قطاع التصدير 26.4 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، وهو نمو سنوي بقرابة 16.1%، مدفوعًا بارتفاع حجم مبيعات القطاع بمعدل سنوي 152.7% بفضل ارتفاع المبيعات بالسوق العراقي خلال نفس الفترة والذى يمثل أكبر الأسواق الخارجية للشركة، مقابل عدم تسجيل مبيعات لذلك السوق خلال نفس الفترة من العام السابق بسبب حالة الإغلاق المفروضة المصاحبة لأزمة انتشار فيروس “كوفيد – 19”.

وارتفعت إيرادات قطاع التصنيع لأطراف أخرى 35.4% لتبلغ 25.2 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، في ضوء تضاعف حجم مبيعات القطاع بواقع مرتين، على خلفية نجاح الشركة المستمر في تأمين تعاقدات تصنيع لأطراف أخرى، والتي تم بموجبها ارتفاع توظيف خطوط إنتاج المستحضرات السائلة وخطوط إنتاج مستحضرات البنسلين، فضلاً عن التوظيف الأمثل لقدرات الشركة التشغيلية فائقة الجودة في إنتاج مستحضرات البودرة المجفدة.

وتوقع مركز الأبحاث أن تسجل مبيعات سوق الأدوية في مصر 143.2 مليار جنيه بنهاية العام الحالي بنمو 11.2% منها 95.2 مليار جنيه مبيعات التجزئة، في ظل الانتعاش التدريجي للمبيعات عقب تعافي الشركات خلال العام الماضي.

وأوصت الأهلى فاروس بزيادة الوزن النسبي في سهم “راميدا” وحدد مستوى 2.75 جنيه قيمة عادلة له بارتفاع 21.7% عن السعر السوقى البالغ 2.26 جنيه، وحدد مضاعف ربحية للسهم 9 مرات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: راميدا

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2022/05/17/1541005