منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




النفط يواصل خسائره مع تصاعد مخاوف الركود الاقتصادى


تراجعت أسعار النفط فى التعاملات المبكرة، اليوم الخميس، بنسبة 2% لتواصل خسائر اليوم السابق، حيث يخشى المستثمرون من أن تؤدى الارتفاعات القوية فى أسعار الفائدة الأمريكية إلى ركود وتضعف الطلب على الوقود.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 2.39 دولار ما يعادل 2.3% لتصل إلى 103.80 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 2.24 دولار ما يعادل 2.0% لتصل إلى 109.50 دولار للبرميل، وتراجع كلا الخامين القياسيين بنحو 3% يوم الأربعاء ليصلا إلى أدنى مستوياتهما منذ منتصف مايو 2022.

ويواصل المستثمرون تقييم مدى قلقهم بشأن توقعات دفع البنوك المركزية للاقتصاد العالمى إلى الركود بينما يحاولون السيطرة على معدلات التضخم من خلال زيادة أسعار الفائدة.

وقال كازوهيكو سايتو، كبير المحللين فى شركة فوجيتومى للأوراق المالية: “ظلت أسواق النفط تحت الضغط حيث كان المستثمرون قلقين من أن زيادة أسعار الفائدة الأمريكية ستوقف التعافى الاقتصادى وتضعف الطلب على الوقود”.

وأضاف سايتو: “كانت صناديق التحوط الأمريكية والأوروبية فى مراكز بيعبة قبل نهاية الربع الثانى من العام الجارى، وهو ما يهدئ أيضًا معنويات المستثمرين”، حيث توقع أن ينخفض خام غرب تكساس الوسيط إلى ما دون 100 دولار للبرميل قبل عطلة 4 يوليو المقبل فى الولايات المتحدة.

وقال رئيس البنك المركزى الأمريكى، جيروم باول، يوم الأربعاء، إن بنك الاحتياطى الفيدرالى لا يحاول إحداث ركود لوقف معدل التضخم المتصاعد، لكنه ملتزم تمامًا بضبط الأسعار حتى لو كان ذلك يهدد بحدوث ركود اقتصادى.

ودعا الرئيس الأمريكى جو بايدن، الكونجرس لتمرير تعليق لمدة ثلاثة أشهر لضريبة البنزين الفيدرالية للمساعدة فى التصدى لأسعار الضخ القياسية وتوفير إغاثة مؤقتة للعائلات الأمريكية خلال الصيف الجارى.

وقال سايتو: “عززت الأخبار بشكل مؤقت أسعار المنتجات النفطية، لكن تبين لاحقًا أنه حتى إذا تم تعليق ضريبة البنزين، فإن أسعار التجزئة ستظل مرتفعة”.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن بياناتها الأسبوعية عن النفط، والتى كان من المقرر إصدارها اليوم الخميس، ستتأخر بسبب مشكلات فى الأنظمة حتى الأسبوع المقبل على الأقل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/06/23/1552025