منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بوتين: مستعدون لتزويد العالم بـ 50 مليون طن حبوب


أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا مستعدة لتزويد الأسواق العالمية بأكثر من 50 مليون طن من الحبوب هذا العام.

وقال بوتين – خلال اجتماعه مع نظيره البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو في سان بطرسبورج اليوم /السبت/ – إن روسيا قامت – العام الماضي – بتزويد الأسواق العالمية بأكثر من 40 مليون طن من الحبوب، “ونحن على استعداد لتوريد أكثر من 50 مليون طن تقريبا”.

ولفت إلى أن بيلاروسيا تعمل – أيضا – على زيادة الإنتاج، وأن الزراعة في هذا البلد تتطور بثقة كبيرة ونجاح.

من جانبه، اعتبر الرئيس البيلاروسي، عزل ليتوانيا لمقاطعة كالينينجراد الروسية “إعلان حرب”، وقال: إن المعلومات تتزايد في الآونة الأخيرة حول خطة ليتوانيا لوقف نقل البضائع عبر أراضيها من روسيا؛ وهذا بمثابه إعلان حرب وغير مقبول في الظروف الراهنة.

وحول تحليق طائرات حلف شمال الأطلسي (الناتو) قرب حدود بيلاروسيا، طلب لوكاشينكو من بوتين، المساعدة في الرد على تحليق هذه الطائرات.- حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية .

في حين رد بوتين، قائلا “ليست هناك حاجة لرد جوابي معاكس على الرحلات الجوية التدريبية لطائرات الناتو برؤوس نووية بالقرب من الحدود البيلاروسية.. من واجبنا أن نحرص، على ضمان أمننا وأمن دولة الاتحاد ودول منظمة معاهدة الأمن الجماعي”، داعيا لوكاشينكو إلى تطوير طائرات “سو-25” البيلاروسية في روسيا.

وأوضح بوتين أن الأمريكيين لديهم 200 رأس نووي تكتيكي مخزن في 6 دول أوروبية أعضاء في حلف الناتو، وتم تجهيز 257 طائرة لاستخدامها المحتمل، وليست طائرات أمريكية فقط.

وتابع: “إنه في غضون الأشهر القليلة المقبلة، سنزود بيلاروس بمنظومات صاروخية من طراز “إسكندر-إم”، والتي من المعلوم أنه يمكن استخدامها لإطلاق صواريخ باليستية ومجنحة، باستخدام الذخيرتين النووية والعادية”.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بوتين روسيا

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2022/06/25/1552616