«جمجوم فارما» تبدأ تشغيل مصنع جديد للدواء فى مصر باستثمارات مليار جنيه


انتهت شركة جمجوم فارما السعودية من إنشاءات وتجهيزات وتشغيل مصنعها الجديد فى مصر بمصر، تمهيداً لافتتاحه رسمياً بنهاية العام الجاري.

وقال محمود بن يوسف جمجوم، رئيس مجلس إدارة مجموعة جمجوم فارما أن استثمارات المصنع الجديد تبلغ مليار جنيه ويقام على مساحة 15527 متر مربع.

أضاف بن يوسف ان المصنع، يأتي ضمن خطة توسعات جمجوم فارما لفتح قنوات استثمارية جديدة في الدول الشقيقة، مشيراً إلى أنه من المتوقع افتتاح المصنع رسميا خلال الربع الأخير من العام الجاري ويوفر المصنع ما يقرب من 400 فرصة عمل.

أشار إلى أن الخبرات المصرية ستسهم بجانب التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في التصنيع في تحقيق الخطة الإنتاجية التي تصل إلى حوالي 41 مليون وحدة سنوياً من مختلف خطوط الإنتاج.

أوضح الدكتور طارق يوسف حسني، الرئيس التنفيذي لمجموعة جمجوم فارما أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تغطي معظم التخصصات الطبية مثل قطرات العين، والأقراص والكبسولات الجيلاتينية الصلبة ، و الكريمات والمراهم الخاصة بالجلد.

وتم تأسيس شركة مصنع جمجوم للأدوية كشركة سعودية ومقرها جدة، وبدأت الشركة عمليات التصنيع والمبيعات منذ عام 2000، وكان تركيزها على إنشاء قاعدة راسخة في السوق المحلية في المملكة، أعقبها توسع تدريجي في العديد من أسواق التصدير في الشرق الأوسط وأفريقيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأدوية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2022/09/25/1580540