اليوم.. نهاية الحق في اكتتاب زيادة رأسمال “التوفيق للتأجير”


ينتهي خلال جلسة اليوم، الحق في الاكتتاب النقدي بأسهم زيادة رأسمال شركة التوفيق للتأجير التمويلي -أية.تي.ليس، لقدامى المساهمين.

وقالت الرقابة المالية، إنه ليس لديها مانع بصفة مبدئية من قيام الشركة بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة المصدر وقدرها 150 مليون جنيه لعدد 60 مليون سهم بقمية اسمية 2.50 جنيه للسهم، مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم الأصلي.

ومن المقرر فتح باب الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة اعتبارًا من 4 أكتوبر المقبل وحتى 2 نوفمبر 2022، مع إمكانية غلق باب الاكتتاب في حال تغطية كامل القيمة.

ويحق لمساهمي الشركة تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي خلال الفترة من 4 أكتوبر المقبل وحتى 30 أكتوبر 2022.

وكاتت تقدمت شركة التوفيق للتأجير التمويلي بمستندات زيادة رأس مال الشركة من 400 مليون جنيه، إلى مليار جنيه، وذلك بزيادة 600 مليون جنيه في رأس المال.

كما تقدمت الشركة بمستندات قيد 60 مليون حق اكتتاب في زيادة رأس مالها من 287 مليون جنيه إلى 437 مليون جنيه، بواقع 2.5 قيمة اسمية للسهم.

وفي تصريحات لـ”البورصة” أعلنت الشركة عن زيادة حصتها السوقية من العقود الجديدة خلال العام الجارى، وتتوقع تحقيق صافى تمويلات فى حدود 3.5 مليارات جنيه خلال العام الجارى.

وكشف طارق فهمي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة التوفيق للتأجير التمويلي، خلال يونيو عن قيام الشركة بإتمام الإصدار الثالث لسندات توريق جزء من محفظتها بقيمة إجمالية 1.6 مليار جنيه.

وسيتم توظيف عائدات عملية التوريق في تعزيز مركز الشركة المالي، فضلا عن دعم خطط النمو المستقبلية وتعظيم الربحية والعائد على حقوق الملكية.

ووصل حجم المحفظة القائمة للشركة (تأجير تمويلى وتخصيم) إلى 4 مليارات جنيه بنهاية 2021 قبل عملية التوريق الأخيرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البورصة

منطقة إعلانية



https://www.alborsaanews.com/2022/09/29/1581201