عمومية “فيركيم مصر” تُقر التشكيل الجديد لمجلس الإدارة


وافقت الجمعية العامة العادية لشركة “فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات”، على ضم أعضاء جدد بمجلس إدارة الشركة.

وصدقت العمومية على ضم حمدي عبد القادر عبدر ربه كعضو مجلس إدارة من ذوي الخبرة، وتعيينه العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة.

كما وافقت على ضم نهلة عبد السلام الجبلي كعضو مجلس إدارة ممثلًا عن شركة بولي سيرف للأسمدة.

وقررت العمومية إعادة توصيف مجلس الإدارة، ليكون برئاسة عبد السلام مصطفى الجبلي (غير تنفيذي)، ويضم أحمد السيد ناصر نائبًا لرئبس مجلس الإدارة، وطارق محمد صبري عضوًا بمجلس الإدارة، وحمدي عبد القادر عوني عضوًا من ذوي الخبرة وتعيينه العضو المنتدب والرئيس التنفيذي.

وضم كذلك في عضويته نورهان عبد السلام الجبلي، ونهلة عبد السلام الجبلي، ومحمد عبد الرحمن  من ذوي الخبرة.

وكانت قالت شركة فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات، إن قرار مجلس الوزراء بتعديل معادلة سعر الغاز المورد لصناعة الأسمدة الأزوتية، لن يؤثر على الشركة.

وأوضحت الشركة، أنها تعمل في مجال الأسمدة الغير أزوتية وسعر الغاز المورد لذلك النوع من الأسمدة ما زال ثابت كما كان في السابق عن سعر 5.75 دولار لكل مليون وحدة حرارية.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قراراً يتضمن آلية جديدة لحساب سعر توريد الغاز الطبيعى لمصانع الأسمدة الأزوتية.

وفقاً للقرار الذى اطلعت عليه «البورصة»، فإنَّ سعر الغاز الطبيعى بالدولار الأمريكى لكل مليون وحدة حرارية بريطانية = (سعر بيع طن اليوريا المورد لوزارة الزراعة بعد خصم الضرائب * نسبة التوريد المقررة لوزارة الزراعة÷60)+ سعر بيع تصدير طن اليوريا، وفقاً لمتوسط سعر النشرات العالمية- فوب مصر- «the market-fertcon» خلال الشهر السابق لشهر المحاسبة )*(1- نسبة التوريد المقررة لوزارة الزراعة)÷ 60).

وأشار القرار إلى أنه فى جميع الأحوال لا يقل الحد الأدنى لسعر بيع الغاز الطبيعى لمصانع الأسمدة الأزوتية عن 4.5 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية.

ويحدد سعر بيع الغاز الطبيعى للأسمدة غير الأزوتية عند 5.75 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية.

وتضمن القرار أن هذه المعادلة لا تسرى على المستهلكين الذين تتم محاسبتهم وفقاً لمعادلات سعرية مدرجة فى عقود توريد الغاز الطبيعى المبرمة معهم وتستمر محاسبتهم وفقاً للمعادلات الواردة فى عقودهم.

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2023/01/12/1620019