ارتفاع صفقة بيع حصة “بي إنفستمنتس” في “جيزة سيستمز” إلى 128 مليون دولار


كشفت شركة بي إنفستمنتس القابضة، عن القيمة النهائية لصفقة بيع حصتها في شركة “جيزة سيستمز”، والتي ارتفعت من 119 مليون دولار إلى 128 مليون دولار.

وأرجعت الشركة ارتفاع قيمة الصفقة إلى مراجعة رصيد رأس المال العامل وصافي النقدية لشركة جيزة سيستمز.

اعتمد مجلس إدارة شركة “بي انفستمنتس القابضة”، دراسة القيمة العادلة لسهم شركة “جيزة سيستمز” المعدة بواسطة المستشار المالي المستقل شركة “بي دي أو إيجيبت للاستشارات”.

وأوضحت الشركة، أن القيمة العادلة لجيزة سيستمز وفقًا للدراسة بلغت 202.1 جنيه للسهم.

ولفتت إلى أن دراسة القيمة العادلة جاءت بناءً على العرض الملزم من الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “سلوشنز” إحدى الشركات التابعة لشركة الاتصالات السعودية، للاستحواذ على كامل حصة شركة بي إنفستمنتس القابضة في شركة جيزة سيستمز والبالغة 44.7% من خلال حصة غير مباشرة.

وكانت وافقت شركة “بي انفستمنتس القابضة”، على العرض الملزم من الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “سلوشنز”، التابعة لشركة الاتصالات السعودية، للاستحواذ على كامل حصتها في شركة “جيزة سيستمز” البالغة 44.7% من خلال حصة غير مباشرة، وذلك على أساس قيمة إجمالية للأخيرة (Enterprise Value) 145 مليون دولار.

وستتحدد القيمة النهائية لحقوق ملكية مساهمي شركة “جيزة سيستمز” وفقًا للتقدير النهائي لقيمة الديون ورأس مال العامل للشركة، في تاريخ إتمام الصفقة.

ويشترط العرض الملزم توقيع اتفاقية البيع النهائي والحصول على جميع الموافقات اللازمة من الجهات المعنية لإتمام عملية الاستحواذ.

وتمتلك بي انفستمنتس القابضة 68% من شركة إينرجيا تكنولوجيز التي تستحوذ على 65.7% من شركة جيزة سيستمز، لتصبح الحصة غير المباشرة لشركة بي انفستمنتس القابضة في شركة جيزة سيستمز 44.7%.

مواضيع: البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2023/01/17/1621845