تأجيل استئناف “ريلاينس” على حكم الإفلاس ضد “جنوب الوادي” لجلسة 23 يناير


كشفت شركة جنوب الوادي للأسمنت، عن قيام شركة ريلاينس للصناعات الثقيلة، بالاستئناف على الحكم الصادر برفض دعوى الإفلاس المقامة منها ضد الشركة.

وقررت المحكمة تأجيل نظر الاستئناف إلى جلسة يوم 23 يناير الجاري.

وأكدت جنوب الوادي، أنه طبقًا للرأي القانوني، موقف الشركة لا يستدعي عمل مخصص قانوني؛ لأنه لا يوجد التزام مالي مؤكد.

وكانت أكدت شركة “جنوب الوادي للأسمنت”، أن قرار رفع سعر بيع الغاز الطبيعي المورد لصناعة الأسمنت، تأثيره سلبي جدًا على أرباح الشركة.

وأوضحت الشركة أن الغاز هو مصدر الطاقة الوحيدة لمصنع الشكة طبقًا لرخصة التشغيل.

وكان رئيس مجلس الوزراء، قرر رفع سعر بيع الغاز الطبيعي المورد لصناعة الأسمنت من 5.75 دولار إلى 12 دولار لكل مليون وحدة حرارية بنسبة زيادة وصلت إلى 109%.

ارتفعت خسائر شركة “جنوب الوادي للأسمنت” بنسبة 54.5% خلال النصف الأول من العام الجاري، لتصل 117.1 مليون جنيه، مقارنة بصافي خسائر 75.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيما زادت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل 325.9 مليون جنيه، مقابل 106.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وكانت صدقت الجمعية العامة العادية لشركة “جنوب الوادي للأسمنت”، على استمرار الشركة في الإجراءات القانونية التي اتخذتها بشأن اقتضاء حقوق الشركة والمساهمين.

وقررت العمومية التعامل مع معوقات قطاع الأسمنت في مصر، والتي تواجه الشركة كمشكلات الطاقة وارتفاع التكلفة وانخفاض الطلب مما أثر على حقوق المساهمين.

وتراجعت خسائر شركة “جنوب الوادي للأسمنت” بنسبة 12.5% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل 31.2 مليون جنيه، مقارنة بصافي خسائر 35.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيما تضاعفت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل 206.2 مليون جنيه، مقابل إيرادات 62.12 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2021.

مواضيع: البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2023/01/17/1621854