“المجتمعات العمرانية” تعتمد تخصيص أرض لـ”المنصورة للدواجن” بالعاشر من رمضان


تلقت شركة المنصورة للدواجن، خطابًا من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بموافقتها على الطلب المقدم من الشركة بشأن تخصيص قطعة أرض لها.

وأوضحت الشركة أن الهيئة وافقت على تخصيص مساحة 550 متر مربع والملاصقة لمبنى وأرض الشركة بالمنطقة الصناعية B3 القطعة 49 بمدينة العاشر من رمضان لتصبح المساحة الاجمالية للقطعة 6600 متر مربع، بقيمة إجمالية 744.97 ألف جنيه.

وكانت كشفت شركة “المنصورة للدواجن”، عن تأثير ارتفاع أسعار الأعلاف ومدى تأثيرها على الشركة.

وقالت الشركة إنها تصنع العلف الخاص بالإنتاج لديها مما قلل الأثر على التشغيل بالشركة، ولكن تم التأثير على تكلفة التشغيل من خلال ارتفاع أسعار الذرة والصويا والتي تعد المكونات الرئيسية لتصنيع الأعلاف.

وأضافت أن نتائج الأعمال تتأثر بمتوسطات الأسعار لعملية الشراء خلال كل ربع، فلا تزال الشركة في مرحلة احتساب تأثير هذه الأزمة على نتائج أعمالها، والتي ستظهر في نتائج أعمال الربع الرابع حيث أن الأزمة وصلت لذروتها خلال الأسبوعين الماضيين.

أعلنت شركة المنصورة للدواجن عن تنفيذ عملية بيع ونقل ملكية حصتها بشركة الصفوة للدواجن إلى المساهم احمد دسوقي مقدم عرض الشراء بجلسة أمس الأربعاء.

كان مجلس إدارة المنصورة للدواجن أقر الشهر الماضي، عرض الشراء المقدم من أحمد جمعة الدسوقي لشراء كامل حصة الشركة في شركة الصفوة للدواجن ” كوكو” والبالغة 756 ألف سهم من رأسمال الشركة.

وافق المجلس على العرض بسعر 13.23 جنيه للسهم بقيمة إجمالية 10 ملايين جنيه.

ويأتي ذلك بناء على تقرير المستشار المالي المستقل وقرار لجنة الاستثمار.
وحدد تقرير المستشار المالي القيمة العادلة للمنشأة 37.8 مليون جنيه بواقع 12.26 جنيه للسهم لتصبح القيمة العادلة لمساهمية المنصورة للدواجن في شركة كوكو نحو 9.26 مليون جنيه.

كلفت الشركة ، شركة سوليد كابيتال للاستشارات المالية بتحديد القيمة العادلة لحصة الشركة في شركة الصفوة للدواجن “كوكو”.

يشار إلى أن المنصورة للدواجن، سجلت صافي ربح بلغ 5.43 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 450.48 ألف جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2023/01/18/1622598