«بيراميدز” تنتج إطارات السيارات الملاكى بنهاية العام الجارى


جودة: 50% نموًا مستهدفا للصادرات عقب تشغيل خط الإنتاج الجديد

قال إبراهيم جودة، رئيس مجلس إدارة شركة «بيراميدز» لإنتاج الإطارات، إن النصف الثاني من العام سوف يشهد تركيب الجزء المتبقي من خطوط إنتاج إطارات السيارات «الملاكي»؛ على ان يتم تقديمها بالسوق المصري بنهاية العام.

أضاف «جودة» لـ”البورصة” أن الشركة سوف تقوم بتجربة «الإنتاج، والعمليات» على خط إنتاج إطارات السيارات «الملاكي» مع بداية النصف الثاني وحتي نهاية العام استعدادًا لطرحها بالسوق المصري.

أوضح أن المصنع سوف ينتج إطارات السيارات «الملاكي» بمقاسات «13 – و14 – و15» وبطاقة إنتاجية مبدئية تصل إلى نحو 5 آلاف إطار يوميًا، على ان يتم زيادتها خلال العام المقبل لتغطية كافة احتياجات السوق المحلي من الإطارات.

ذكر أن قائمة الأسعار المتداولة على منصات التواصل الاجتماعى عن منتجات مصنع «بيراميدز» عن إنتاج الإطارات بالمنطقة الصناعية في محافظة بورسعيد، خلال الساعات الماضية، والتي تبدأ من 370 جنيها للإطار الواحد مصنع محلياً؛ هي لإطارات «الدراجات النارية» و«الجرارات» وليست للسيارات «الملاكي».

أضاف أن مصنع الشركة بالمنطقة الصناعية في محافظة بورسعيد مكون من 5 خطوط لإنتاج (الدراجات النارية، والجرارات، وسيارات سوزوكي “الفان”) بمتوسط إنتاج 350 و700 إطار يوميًا، والموتوسيكلات بدأت بنحو 300 ألف إطار يوميا ووصل إلى 10 آلاف إطار حاليًا، وقطع الغيار للسيارات (الملاكي، والنقل، ونصف النقل) بنحو 5 آلاف قطعة يوميًا، والمطاط الخام بنحو 30 طنا يوميًا، بلون الهواء الداخلي بنحو 8 آلاف يوميًا، ومواد اللحام بنحو مليون ونصف المليون.

أكد أن المصنع يصدر ما يقرب من 25% من حجم الطاقة الإنتاجية إلى دول منها «الجزائر، والإمارات، والمغرب، وتونس، وكينيا، والعراق، والسودان، ولبنان، واليمن، وباكستان وتركيا»، بينما «أمريكا» تم إنتاج لها إطارات بمقاسات (خاصة).

لفت «جودة» إلى أن شركة «بيراميدز» للإطارات تستهدف زيادة حجم صادراتها بنسبة تصل إلى 50% نموًا بالصادرات لتلك الدول السابق ذكرها، وذلك عقب تشغيل خط إنتاج إطارات السيارات «الملاكي».

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2023/01/21/1623558