انتعشت صناعة الألعاب في الصين في النصف الأول من العام الجاري، مع تسجيل عدد المستخدمين ارتفاعاً قياسياً بلغ 668 مليون مستخدم.
وبحسب تقرير صناعي أصدرته مؤخراً الجمعية الصينية للنشر السمعي-البصري والرقمي في شانغهاي، بلغت عائدات مبيعات سوق الألعاب المحلية في الصين 144.3 مليار يوان (نحو 20 مليار دولار) في النصف الأول من العام الجاري، بزيادة 22.2% مقارنة مع نفس الفترة العام السابق.
وأضاف التقرير أن اتجاه الانتعاش الشامل كان واضحاً، بينما من المتوقع أن تشهد السوق زخم نمو أقوى في النصف الثاني من العام الجاري.
وأظهرت نتائج بيانات معنية أنه خلال الفترة ما بين شهري يناير وأبريل الماضيين، الرغبة والقدرة الكلية لمستخدمي الألعاب عبر الإنترنت في الصين على الاستهلاك لم تنتعش بعد، وانخفضت إيرادات مبيعات صناعة الألعاب بنسبة 2.39% على أساس سنوي، إلا أن السوق سجلت انتعاشاً قوياً منذ شهر مايو الماضي.
وفي هذا السياق؛ قال تشانج يي جيون، من الجمعية المذكورة: “تتجه صناعة الألعاب في الصين تدريجياً للخروج من القاع حيث تُظهر اتجاهاً متصاعداً للنمو”.
وأضاف تشانج أن الأسواق الرئيسية المستهدفة لمنتجات الألعاب الصينية المحلية في الوقت الحالي هي الولايات المتحدة، واليابان، وجمهورية كوريا، بينما تزداد المبيعات أيضاً في أسواق ناشئة مثل الشرق الأوسط، وأمريكا اللاتينية، وجنوب شرقي آسيا.
من جانبه؛ قال إيثان وانج، نائب الرئيس البارز لشركة “نت إيز”: “تمر صناعة الألعاب في الصين بمرحلة تحول حاسمة مع إدخال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي”، معرباً عن اعتقاده بأن صناعة الألعاب في الصين تقوم بإعادة هيكلة قيمتها الخاصة وتحفيز الأرباح الصناعية الجديدة.