efghermes.com efghermes.com efghermes.com

بريطانيا تعلن تمويلًا جديدًا لمنظمتين رائدتين لإزالة الألغام في 8 دول

موضوعات متعلقة

أعلنت حكومة المملكة المتحدة اليوم الثلاثاء عن تمويل جديد لمنظمتين بريطانيتين رائدتين في مجال إزالة الألغام من أجل المساعدة في التخلص من الألغام والتوعية بشأن المخاطر المرتبطة بها في ثماني دول في إفريقيا وآسيا.

وذكرت الحكومة البريطانية – في بيان نشره موقعها الرسمي – أن التمويل الجديد سيقدم للمجموعة الاستشارية للألغام ومؤسسة هالو ترست للمساعدة في إزالة الألغام وتثقيف المجتمعات حول المخاطر المرتبطة بها في أنجولا وكمبوديا وإثيوبيا ولاوس وميانمار والصومال وجنوب السودان وزيمبابوي.

وتتوقع المؤسستان أن يتم تحرير ما يقرب من 17 مليون متر مربع من الأراضي من الألغام في تلك الدول بفضل التمويل البريطاني. وسيدعم تطهير الأراضي من أجل الزراعة والإسكان والخدمات الاجتماعية الأساسية مثل المدارس والمستشفيات والمياه والصرف الصحي ويعزز التنمية الاقتصادية داخل المجتمعات في جميع أنحاء العالم، فضلا عن تعزيز الإنتاج المحلي والأمن الغذائي.

وتعليقا على التمويل الجديد، قال وزير التنمية وشؤون أفريقيا البريطاني أندرو ميتشل: “تعتبر الألغام الأرضية بمثابة كابوس – فهي تتسبب في مقتل وإصابة آلاف الأشخاص كل عام”.

وأضاف: “تظل المملكة المتحدة ملتزمة بتصميمها على العمل من أجل عالم خالٍ من الألغام، ويسعدها منح تمويل إضافي إلى المجموعة الاستشارية للألغام ومؤسسة هالو ترست لمواصلة عملهما المنقذ للحياة”.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

موضوعات متعلقة

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.