عمقت أسعار النفط خسائرها خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط ترقب المستثمرين لمؤشرات ملموسة حول استقرار تدفقات الخام عبر مضيق هرمز في أعقاب جولة مفاوضات السلام بين الولايات المتحدة وإيران.
وكانت الأسواق قد شهدت ضغوطاً بيعية قوية أمس الإثنين أدت إلى هبوط أسعار خام برنت بأكثر من 3%، عقب إعفاء وزارة الخزانة الأمريكية إيران من العقوبات لمدة 60 يوماً، بالتزامن مع تقارير عن هدوء في العمليات العسكرية في لبنان، بحسب “رويترز”.
وامتداداً للضغوط البيعية القوية التي شهدتها الجلسة السابقة إثر الإعفاءات الأمريكية والهدوء العسكري في لبنان، واصلت العقود الآجلة للخامين القياسيين نزيف الخسائر عند تسوية تعاملات اليوم؛ حيث قاد خام برنت القياسي (تسليم أغسطس) التراجعات بفقده 1.01 دولار من قيمته (أي بنسبة هبوط بلغت 1.30%) ليتداول عند مستوى 76.89 دولاراً للبرميل.
وفي نفس السياق، تراجعت عقود خام نايمكس الأمريكي (تسليم أغسطس) بمقدار 0.69 دولار (أو بنسبة 0.95%)، لتنهي تداولاتها مستقرة عند مستوى 73.17 دولاراً للبرميل.








