منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“جرين مايندس” تستثمر 100 مليون جنيه في تدوير المخلفات الصلبة


أبوسكينة: إبرام اتفاقين مع “كايرو فيستيفال” و”بيبسي” للفصل من المنبع

تعتزم شركة جرين مايندس المتخصصة في الحلول البيئية وتدوير البلاستيك ضخ استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه.

قال المهندس محمد ضيف رئيس الشركة، إن الاستثمارات الجديدة لرفع الطاقة الإنتاجية الحالية لتصل 1300 طن شهرياً في يوليو المقبل.

أضاف أن الشركة تتبني خطة توسعية فى مجال جمع وتدوير المخلفات الصلبة، بعد إصدار قانون تنظيم إدارة المخلفات الجديد رقم 202 لعام 2020.

وذكر فى مؤتمر نظمته الشركة، أن “جرين مايندس” تعتزم تدشين عدد من خطوط الإنتاج لفصل المخلفات وإعادة تدوير المطاط والمخلفات العضوية والورق والكرتون وسبائك الألومنيوم والمخلفات الإلكترونية، بجانب نشاطها الأساسى حالياً وهو تدوير البلاستيك.

وقال الدكتور محمد أبوسكينة المدير التنفيذي لشركة جرين مايندس، إن الشركة لديها رؤية للعمل في تدوير المخلفات تعتمد على فصل المخلفات من المنبع، عبر توقيع بروتوكولات تعاون مع مختلف التجمعات السكنية والتجارية والصناعية والزراعية في المحافظات الكبرى لاستغلال المخلفات المولدة.

وأضاف أن الشركة وقعت اتفاقاً مع مول كايرو فيستيفال ستي، ليكون أول تطبيق عملي لتجربة الفصل من المنبع بجانب شركة بييبسى، وأشار إلى مفاوضات لإبرام تعاقدات مماثلة مع كيانات تجارية وسكنية أخرى لتطبيق فصل المخلفات من المنبع”.

وقدر أبوسكينة، حجم نشاط إدارة المخلفات في مصر بنحو 13 مليار جنيه سنوياً، وإجمالي المخلفات الناتجة بنحو 26 مليون طن.

وقال إن السوق المصرى بها فرص واعدة في مجال إدارة المخلفات، ومع المزيد من العوامل المحفزة سيتم جذب رؤوس الأموال وضخ استثمارات جديدة.

وقال أبوسكينة، إن من بين هذه العوامل توفير الأراضي اللازمة لإقامة مصانع التدوير والمحطات الوسيطة، وكذلك مساندتها للمنظومة ككل عن طريق سداد رسوم الخدمة للجهات التي تقوم بعملية التدوير، فضلاً عن توفير الدولة للمخلفات الصلبة بدون تكلفة، وكذلك ضم وتجميع النباشين للعمل تحت مظلة آمنة ومستقرة لهم ولأسرهم.

وأكد أهمية الاستغلال الجيد للأصول والموارد المالية والبشرية والتقنية المتاحة بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ويحافظ على الموارد الطبيعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2021/02/24/1421003