منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“وزير البترول” يطالب شركات القطاع بالتوسع فى نشاط تموين السفن


أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية التفكير المبتكر، في استغلال الإمكانيات المتاحة لشركات تسويق المنتجات البترولية والتعاون بينها لاقتناص الفرص التي يتيحها السوق المصري حالياً، والتوسع في نشاط تموين السفن الذي يشهد دخول شركات عالمية في هذا النشاط عبر اللجنة الوطنية المشكلة لمشروع تموين السفن بالموانئ المصرية، فضلا عن مشروعات تنمية الريف المصري والتوسع العمراني.

وأشار الملا – خلال أعمال الجمعيتين العامتين لاعتماد الموازنة التخطيطية لشركتي مصر والتعاون للبترول عن العام المالي المقبل 2022-2023 – إلى أن الاستراتيجية المرنة التي تنفذها الوزارة لتطوير وتحديث محاور العمل البترولي ،تسير بخطوات جيدة تواكب بها الإصلاحات العامة التي تقوم بها الدولة، وفق بيان لوزارة البترول اليوم الأحد.

وأكد على أهمية مواصلة شركات القطاع العام البترولي لخطط التطوير والتحديث التي تقوم بها في مختلف أوجه الأنشطة البترولية، والتي أعادت تلك الكيانات العريقة لمسارها الصحيح وحولتها لكيانات اقتصادية تدير أنشطتها بكفاءة، خاصة في ظل ما توفر لها من استثمارات غير مسبوقة.

وأوضح الملا أن شركتي تسويق المنتجات البترولية التابعتين للقطاع العام البترولي نموذج متميز لنجاح تلك الاستراتيجية، من حيث التطوير الشامل الذي تنفذه الشركتان واستغلال إمكانياتهما لتحقيق المزيد من الانطلاق، مشيراً للتطور اللافت الذي تشهده الكوادر البشرية وشكل وخدمات المحطات، التي رأت أنها لابد وأن تشهد تجديداً ومستمراً ومواكباً للتغيير نحو الأفضل ومشروعات التنمية، التي تقوم بها الدولة.

وطالب وزير البترول، بزيادة عدد المحطات الجديدة وإقامة شراكات وتحالفات تمكنها من تحقيق الاستغلال الأمثل للأصول، التي يمتلكها قطاع البترول كالمستودعات وسيارات النقل وتعظيم نشاط تسويق الزيوت، بالإضافة لإعادة دراسة السوق المحلي والأفريقي والإقليمي من أجل إضافة المزيد من الأنشطة وزيادة الحصة السوقية والتصديرية.

وأكد الملا على أن الالتزام بالتطوير والسلامة والتحول الرقمي مبدأ أساسي في عمليات قطاع البترول، لا حياد عنه في ظل خطط الوزارة لزيادة كفاءة الأداء وتحسينه وتقليل الفاقد، واستغلال كل المقومات، وشدد على أهمية الإسراع بالانتهاء من مشروعات تركيب أجهزة RTG للرقابة على المستودعات.

واستعرض المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول، والمهندس أيمن نجيب رئيس شركة التعاون للبترول، خلال الاجتماعين، أهم ملامح ومشروعات الموازنة الاستثمارية للعام المالى المقبل 2022-2023، بالإضافة إلى استعراض حجم الأعمال التي تم تنفيذها لتطوير البنية الأساسية ومحطات تموين السيارات وأنشطة تموين السفن وتسويق الزيوت ومشروعات التحول الرقمى التابعة للشركتين والمشروعات المخططة فى هذا الصدد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2022/01/23/1501655