منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



وزير البترول: مشروعات توصيل الغاز ساهمت فى خفض استهلاك البوتاجاز


أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن تطوير ورفع كفاءة منظومة توفير أسطوانات البوتاجاز بالسوق المحلية ساهم فى توفير هذه السلعة الاستراتيجية بشكل آمن ومستقر للمستهلكين خلال السنوات الست الماضية وتجاوز التحديات والأزمات.

ولفت إلى المتابعة والدعم الكامل الذي أعطته القيادة السياسية لهذا الملف، مؤكدا أن تطوير هذه المنظومة تم جنبا إلى جنب مع التوسع في مشروعات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل والمدن والقري والتي ساهمت في تراجع استهلاك البوتاجاز من نحو 4.2 مليون طن سنويا في عام 2018 إلى 3.6 مليون طن خلال العام 2020-2021.

جاء ذلك خلال رئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول، اجتماع الجمعية العامة لشركة الغازات البترولية “بتروجاس” عبر الفيديوكونفرانس، لإعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي 2022-2023.

وأوضح الملا أن قطاع البترول قام بتطوير هذه المنظومة بالكامل ورفع كفاءة عمليات استقبال البوتاجاز والنقل والشحن وتعبئة الأسطوانات والتداول والتوزيع حتى وصول السلعة للمستهلك النهائي، لافتا إلى أهمية برنامج الإصلاح الاقتصادى للدولة وتصحيح اليات التسعير للوقود في توفير الموارد اللازمة لتطوير منظومة البوتاجاز وبنيتها الأساسية والتي يعد تطويرها نتاجاً للإصلاح الذى تبنته الدولة.

وأشاد الملا بالتطوير الذى شهدته العديد من مواقع انتاج وتعبئة أسطوانات البوتاجاز خلال العام الماضى في إطار برنامج شامل لتطوير كافة المواقع الإنتاجية للوصول إلى أعلى مستوى من الاداء ورفع معدلات السلامة والامن الصناعي ومواكبة التطور التكنولوجي والتحول الرقمي فضلا عن تطوير مهارات الكوادر البشرية لتواكب التطور الحالي في منظومة التشغيل، مشيرا إلى تطوير منطقة إنتاج القطامية بالقاهرة الكبري كأحد اهم النماذج في هذا الشأن.

واستعرض المهندس رأفت عبدالهادي رئيس شركة بتروجاس، أهم ملامح ومشروعات الموازنة الاستثمارية للعام المالى المقبل 2022-2023، وحجم الأعمال التي تم تنفيذها لتطوير البنية الاساسية ومناطق تعبئة وإنتاج وتداول اسطوانات البوتاجاز التابعة للشركة و المشروعات المخططة في هذا الصدد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2022/01/23/1501741