المستشار الألمانى: يجب أن تصبح ألمانيا أفضل قوة مسلحة مجهزة فى أوروبا


قال المستشار الألماني، أولاف شولتس، إن بلاده مستعدة لتصبح رائدة في مجال الأمن الأوروبي وأنه يجب أن تصبح “أفضل قوة مسلحة مجهزة” في أوروبا.

وأضاف شولتس – في خطاب أمام كبار أفراد الجيش الألماني حسبما نقلته قناة “يورو نويز” الأوروبية اليوم الجمعة – “بما إننا أكثر الدول المأهولة بالسكان ونتمتع بقوة اقتصادية عظمى وتقع الدولة في مركز القارة، فإنه يجب أن يصبح جيشنا حجر أساس للدفاع المعتاد في أوروبا وأفضل قوة مجهزة”.

وأشار شولتس “في نفس الوقت نحن نظهر بوضوح ومصداقية أن ألمانيا مستعدة لتولي مسئولية قيادية لأمن قارتنا”، كما حث أيضًا الدول الأوروبية على تحمل مزيد من المسئولية في منظمة حلف شمال الأطلسي “ناتو”.

وأوضح شولتس “نحن كأوروبيون يجب علينا تحمل المزيد من المسئولية إلى حد كبير في الناتو، كما أن حقيقة انضمام فنلندا والسويد – الدولتان الأوروبيتان اللتان تتمتعان بجيشين حديثين وعلى مقدرة – قريبًا إلى الناتو أمر مرحب به”.

كما نوه شولتس أيضًا إلى أنه دعم إنشاء “مقر أوروبي قادرًا على تنفيذ المهمات سواء كانت إجلاء رعايانا كما حدث العام الماضي في أفغانستان، أو العمل كمستشار أوروبي، أو تنظيم مهمات تدريبية مثل تلك في العراق ومالي والنيجر”، لافتًا إلى أنه لا يوجد سوى الزيادة المنسقة في القدرات الأوروبية التي ستسمح لأوروبا أن تتفاعل.

أ. ش. أ

مواضيع: ألمانيا

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2022/09/16/1577588