“المصطفى لضرب الأرز” تستثمر 250 مليون جنيه فى مضرب جديد


عبدالجواد: توريد 5 آلاف طن أرز شهريا إلى “التموين”

تعتزم شركة المصطفى لضرب الأرز ضخ استثمارات بقيمة 250 مليون جنيه فى مضرب جديد للأرز بالقاهرة.

قال مصطفي عبدالجواد رئيس مجلس إدارة الشركة، إن المضرب الجديد بطاقة إنتاجية 500 طن يوميا وتوقع الانتهاء منه فى النصف الثاني من العام الحالى.

أضاف عبدالجواد لـ “البورصة”، أن الشركة لديها مضرب أرز بطاقة 200 طن يوميا بالمنصورة، حيث يتم توريد نحو 5000 طن شهريا بجانب توريد نحو 10 آلاف طن لسلاسل تجارية مثل بيم وكازيون والعثيم وخير وزمان ومترو ماركت.

أشار إلي أن الأرز المطروح يحمل العلامة التجارية باسم أرز معمر وهو أرز رفيع الحبة وأرز المصطفى عريض الحبة.

أوضح عبدالجواد، أن أسعار الأرز حاليا تتراوح بين 15 جنيها للكيلو رفيع الحبة كسر بنسبة 10% وأرز عريض الحبة بنسبة كسر 3% بسعر 18 جنيها للكيلو.

أشار إلى توفر الأرز فى الوقت الحالى بعد سماح وزير التموين بحرية تداول الأرز بين المحافظات الشهر الماض ما كان له مردود إيجابى على الأسعار ووفرة السلعة.

سمحت وزارة التموين والتجارة الداخلية لمضارب القطاع الخاص بحرية تدبير وتداول وتخزين الأرز بمضاربهم ومخازنهم، ضمن قرار رقم 52 لسنة 2022 وسمح القرار أيضًا، بحرية تداول ونقل الأرز الأبيض داخل وخارج المحافظات، لكنها أبقت على إجراءات التسعير الخاصة بالأرز الأبيض وفق القوانين الصادرة فى شأنه.

أبقت الوزارة أيضًا على القرار الخاص بتوريد طن أرز عن كل فدان، لكنها عدلت بعض بنوده ليكون التوريد إلزاميًا على الحيازات الزراعية أكثر من فدان، على أن يكون لأصحاب المساحات الأقل الحرية الكاملة فى التوريد من عدمه.

أشار عبد الجواد إلى استقرار أسعار مخلفات الأرز عند 2000جنيه لكن السرسة و10 آلاف جنيه لطن الكسر و8 آلاف جنيه لطن رجيع الكون، موضحا أن كل طن أرز شعير ينتج عنه نحو 350 كيلو من المخلفات.

مواضيع: الأرز

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2023/01/11/1619744