ميناء الإسكندرية يستقبل أكبر العبارات المزودة بألواح طاقة شمسية ذات الانبعاثات الصفرية


استقبل ميناء الاسكندرية السفينة (ECO ITALIA)، التي ترفع علم إيطاليا قادمة من ميناء أنتويرب البلجيكي.

وقال المتحدث باسم هيئة ميناء الاسكندرية أحمد بريقع – في بيان اليوم – إن السفينة الإيطالية تعد واحدة من أحدث وأكبر العبارات الناقلة لبضائع الرورو والمميزة بانعدام الانبعاثات الكربونية.

وأضاف أن العبارة الإيطالية من أحدث عبارات الدحرجة “الرورو”، التي دخلت الخدمة مؤخراً في أكتوبر الماضي، والتي تصل حمولتها الكلية 76311 طن تقريبا، ويصل طولها إلى 238م وعرضها 34م بغاطس 7.1م وتحمل 800 سيارة و12 عربة مونوريل و500 معدة ثقيلة، وتم تجهيزها بأحدث المحركات التي يتم التحكم فيها إلكترونيًا ونظام تنظيف غاز العادم لتقليل انبعاثات الكبريت والجسيمات؛ مما يؤدي إلى خفض الإنبعاثات أثناء الإبحار إلى النصف بالمقارنة بالعبارات الأخرى.

وأوضح ان السفينة تحقق انبعاثات صفرية في الميناء عند تراكيها على الرصيف وأثناء علميات الشحن والتفريغ حيث إنها تستخدم الكهرباء المخزنة في بطارياتها التي يتم إعادة شحنها أثناء الملاحة بفضل المولدات العمودية من الألواح والخلايا الشمسية.

ووجه رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة لميناء الاسكندرية نهاد شاهين، إدارات الحركة والخدمات البحرية بالعمل الفوري على تسيير تراكي السفينة أثناء عمليات القطر والإرشاد والشحن والتفريغ على الأرصفة وقيام إدارات الأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية والبيئة ومركز العمليات والإدارات المعنية الأخرى بالمتابعة المستمرة لتذليل العقبات وضمان حسن سير العمل وانتظامه.

 

أ ش أ

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2023/01/21/1623535