منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«جلوبال ليس» تفاوض بنوكاً لاقتراض 500 مليون جنيه


المفاوضات مع «التجارى وفا» و«المصرف المتحد» و«مصر»

سمير: مناقشات مع «FMO» لاقتراض 10 ملايين دولار.. وإطلاق شركة التخصيم منتصف مارس

تفاوض شركة «جلوبال ليس» للتأجير التمويلى بنوك محلية لرفع محفظتها التمويلية بقيمة 500 مليون جنيه خلال الشهرين المقبلين.

وقال حاتم سمير الرئيس التنفيذى للشركة لـ«البورصة»، أن «جلوبال ليس» حصلت على قروض من 14 بنكاً بقيمة 3 مليارات جنيه لتمويل مشروعات فى جميع القطاعات، وتفاوض 4 بنوك لزيادة محفظتها التمويلية للمشروعات لتصل إلى 3.5 مليار جنيه.

وأضاف أن من البنوك التى تفاوضها الشركة «التجارى وفا» و«المصرف المتحد» و«زيادة فى التمويل المخصص من بنك مصر»، وأوضح أن «جلوبال ليس» وقعت أكثرمن 300 عقد لتمويل 110 عملاء بقيمة 2.5 مليار جنيه حتى نهاية العام الماضى، وتستهدف توقيع 250 عقد فى العام الجارى لنحو 100 عميل بقيمة تتراوح بين 1.5 و2 مليار جنيه.

وقال إن محفظة الشركة تتكون من 30 نشاطاً، تتضمن الاستثمار العقارى، والبناء والتشييد، الأغذية والمشروبات، والطاقة الجديدة والمتجددة، والأعلاف والدواجن، والخدمات البترولية والطباعة والورق والكرتون، وخدمات النقل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتابع: الشركة تحرص على استدامة تنوع المحفظة من حيث أنشطة ونسب التركز المسموح بها فى كل نشاط وفقاً للسياسة الائتمانية المعتمدة للشركة.

وذكر أن الشركة تسعى لتوسيع محفظتها الاستثمارية، وتركز فى عام 2019 على تمويل مشروعات فى قطاعات الأغذية والمشروبات والأدوية والرعاية الصحية، وتستهدف 20 عميلاً فى الربع الأول من العام الجارى لإتاحة تمويلات بقيمة 400 مليون جنيه.

وأكد سمير أن الشركة تعتزم الدخول فى مفاوضات مع مؤسسات تمويل دولية للحصول على قروض دولارية لتمويل أعمال الشركات التى تحتاج تمويلات بالدولار.

وكشف عن مفاوضات مع المنظمة الهولندية للتنمية FMO لتمويل مشروعات فى القطاع الزراعى بقيمة 10 ملايين دولار، ومازالت المناقشات تجرى بشأن شروط استخدام التمويلات وتفاصيل أخرى بصدد الاتفاق بشأنها.

وقال سمير، إن «جلوبال ليس» حصلت على رخصة من هيئة الرقابة المالية لإنشاء شركة تخصيم، وستبدأ الشركة نشاطها منتصف الشهر المقبل برأسمال 50 مليون جنيه.

وتعد «جلوبال ليس» إحدى الشركات التى سجلت نمواً متسارعاً فى فترة وجيزة منذ إنشائها فى عام 2015، فى مجال التأجير التمويلى، ويتكون هيكل مساهميها حالياً من جولدمان إيجيبت التابعة لصندوق ازدهار (60%) وصندوق سند للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، التابع لبنك التنمية الألمانى KFW %30 و10% حصة الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

محسن عادل
الحكومة تودّع الدفاتر الورقية

https://www.alborsaanews.com/2019/02/13/1177148