منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“تطوير مصر” تعمل على تطبيق الاستدامة في المياه والكهرباء


شلبي: 4.5 مليار جنيه إجمالي استثمارات البنية التحتية الذكية

تحرص شركة تطوير مصر، علي تطبيق أعلي معايير الاستدامة الخاصة بالحد من استهلاكات المياه والكهرباء.

قال أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إن إنشاء المجتمعات المستدامة والذكية هو أحد اهم عناصر استراتيجية تطوير مصر.

أضاف أن الشركة تطبق أعلي معايير الاستدامة الخاصة بالحد من استهلاكات المياه والكهرباء في كل مشروعاتها وهو ما تضمنه البنية التحتية الذكية من محطات لمعالجة مياه الشرب وإعادة استخدامها في ري الحدائق، ومحطات لتحلية مياه البحر في المشروعات الساحلية لتكون صالحة للشرب.

ولفت إلى استخدام مواد صديقة للبيئة والعمل على الاستفادة من جميع مخرجات المواقع في عملية البناء مثل الصخور، منوهاً إلى توجيه المباني نحو ممرات الهواء، والاعتماد علي مسطحات الزجاج الكبيرة في الواجهات.

أكد شلبي، أن الشركة تحرص علي توفير شبكة حلول التنقل المتكاملة المعتمدة، كما تعمل على أن تكون البنية التحتية الذكية مرتبطة بعدة تطبيقات تكنولوجية ومراكز تحكم في المشروعات تقوم بنقل البيانات إلى مركز تحكم مركزي في مشروع بلومفيلدز، ويتم تحليل البيانات للكشف عن وجود أي عطل او خلل حيث يتم إعطاء انذار بمكان الخلل وليتم إصلاحه على الفور.

وعلى سبيل المثال أعمدة الإنارة الذكية تربط الحركة في الطريق بمعدل الإشغال، لخفض استهلاك الكهرباء، فضلا عن ربط الوحدات بعدادات مرافق ذكية مثل المياه والكهرباء للتحكم في الاستهلاك، كما أن هناك منظومة بيئية لإدارة المخلفات.

وذلك مرتبط بـ”تطبيق” علي الهاتف المحمول يمكن العملاء من التحكم في جميع الخدمات المرتبطة بالمشروع سواء سداد فواتير الاستهلاك، أوالتحكم في الأجهزة المنزلية داخل وحداتهم، أوحجز خدمات مثل المطاعم وخلافه، كما يضم التطبيق محفظة لتحويل الأموال، وسنقوم بإطلاق هذا التطبيق خلال الفترة المقبلة.

قال شلبي، إن إجمالي استثمارات تطوير مصر في البنية التحتية الذكية وصل لـ 4.5 مليار جنيه، موضحاً أن أعمدة الإنارة تعمل بنظام الاستشعارعن بعد حيث تنطفئ بشكل آلى عند خلو الشارع من المارة.

كما أن شبكات المياه والري تعمل بتوقيتات محددة وهو ما يعمل على توفير الطاقة والمياه دون هدر، مشيراً إلى أن خدمات جمع النفايات سيتم تطبيق استخدام التكنولوجيا للتنبيه على سيارات جمع القمامة بأماكن سلات القمامة التي امتلأت لسرعة تفريغها بدلًا من هدر الوقت والبنزين في المرور على جميع السلات.

وأوضح أنه تم التعاقد مع شركة شنايدر اليكتريك العالمية لتوفر المقومات الأساسية للبنية التحتية الذكية، كما تم التعاقد مع شركة هواوي تكنولوجيز مصر لتوفير نظام متصل بالكامل، بدءا من تطبيقات أجهزة الاستشعار، برامج تحليل البيانات، الذكاء الاصطناعي، والطاقة المتجددة إلى البنية التحتية.

وستقوم الشركة، بإنشاء مركز البيانات PLATFORM واحد لكل مشاريع تطوير مصر مما سيسمح لتطوير مصر بالوصول إلى التحليلات القائمة على البيانات الدقيقة للمساعدة في تقييم سلوكيات العملاء، وبناء علي ذلك اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً واستدامة، مثل التحكم في إنارة الشوارع وشبكات المياه والكهرباء ونظم الأمان وكاميرات المراقبة وخفض التلوث وتوفير أنظمة ري ذكية.

كما تم التعاقد مع شركة اورنج لتقديم خدمات “نقل البيانات اللاسلكية Triple Play”؛ وهي خدمات متكاملة تشمل الإنترنت فائق السرعة، وIPTV قنوات التلفاز عالية الجودة عبر الإنترنت، والاتصالات الهاتفية الثابتة باستخدام كابلات الألياف الضوئية FIBER OPTICS.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2022/09/22/1579692